أخر الاخبار

ما هو جوجل ادسنس وكيفية الربح من اعلانات جوجل ادسنس للمبتدئين

هل يمكن الربح من اعلانات جوجل ادسنس للمبتدئين، بكل بساطة جوجل ادسنس عبارة عن برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل العملاقة، يقوم بوضع اعلانات عند أصحاب المواقع بشروط تحددها الشركة، ويتم منح صاحب الموقع أرباح مقابل مشاهدة هذه الاعلانات من الزوار.

الربح من اعلانات جوجل ادسنس
الربح من اعلانات جوجل ادسنس

ما هو جوجل ادسنس

Google adsense عبارة عن خدمة اعلانات من جوجل تسمح لأصحاب المدونات والمواقع بعرض الإعلانات مثل منتج او خدمات مختلفة على مواقعهم الإلكترونية او قنواتهم على اليوتيوب، ويكون العائد المادي عن طريق الضغط على هذه الاعلانات او عدد المشاهدات لتلك الاعلانات وهي التكلفة لكل ألف مشاهدة والتي تعرف بالCPM وهي اختصار ل Cost Per thousand impressions.

جوجل ادسنس تعتبر شركة جبارة ذات قيمة عالية جدا تقوم بمساعدة صانعي المحتوى بالحصول على ارباح جيدة جدا شهريا، لذلك الربح من اعلانات جوجل ادسنس للمبتدئين للمبتدئين في البداية فرصة جيدة لجني الارباح فهو مستقبل مهني رائع.

ما هي مميزات جوجل ادسنس

  1. سهولة الاستخدام والتعامل.
  2. سهولة إنشاء حساب جوجل أدسنس.
  3. يمكنك الربح من خلال مدونتك او قناتك على اليوتيوب.
  4. خيارات كثيرة ومختلفة لعرض إعلانات جوجل.
هذه تعتبر أبرز المميزات الموجودة لجوجل ادسنس وبها العديد من المزايا الأخرى التي تجذب الآلاف من المستخدمين لخوض تجربة الربح من اعلانات جوجل ادسنس للمبتدئين في تحقيق دخل شهري وعائد جيد.

ما هي أنواع اعلانات جوجل ادسنس

يقوم قوقل ادسنس بعرض اشكال مختلفة من الاعلانات في الظهور على الموقع الالكترونية والمدونات وتكون الاعلانات كالتالي:
  • إعلان نصي: يتكون من رابط نصي يُعرض على الموقع ويمكنك التحكم في لون النص وحجمه وطريقة عرضه على الموقع.
  • اعلانات صور: تتضمن صور أو رسومات تعلن عن منتج او خدمة الذي يقوم المعلن عنها.
  • اعلانات الفيديو او الصور المتحركة: تعرض مقطع فيديو اعلاني على المواقع التي يمكلكها الناشرون.
  • اعلانات الرسائل النصية: تستهدف الزائر برسالة نصية مباشرة في نوافذ منبثقة.
  • اعلانات البحث: تعرض هذه الميزة نتائج البحث المدفوعة على محرك بحث جوجل وهذه الاعلانات تعرض ايضا على مواقع الناشرين المشتركين في جوجل ادسنس للبحث.

طريقة انشاء حساب ادسنس

  1. قم بالذهاب الى موقع AdSense.
  2. اضغط على زر اشترك الآن او sign up now.
  3. سيطلب منك تسجيل دخول لحساب جوجل اذا كان لديك حساب، اذا لم يكن لديك حساب اضغط على "Create account" لإنشاء حساب جديد.
  4. عند تسجيل الدخول او انشاء حساب جديد سيطلب منك اكمال البيانات حول نفسك وعنوان البريد الالكتروني ومعلومات الاتصال ثم اضغط ارسال طلب التسجيل.
  5. سيتم مراجعة طلبك من فريق ادسنس واذا تم الموافقة على طلبك ستتلقى رسالة عبر تأكيد على بريدك الإلكتروني.
  6. اتبع التعليمات الموجودة في رسالة التأكيد لإكمال اعداد حساب ادسنس الخاص بك.
  7. قد يُطلب منك تحقيق الامتثال بمتطلبات AdSense قبل الموافقة النهائية على حسابك. كما يجب عليك التأكد من متطلبات الأهلية والشروط والأحكام التي تطبقها AdSense قبل التسجيل.

هل الربح من جوجل ادسنس حقيقي؟

بالتأكيد،الربح من جوجل ادسنس حقيقي، يوجد العديد من الاشخاص يجنو ارباح مميزة جدا من هذه الشركة ويحققو دخل اضافي من خلال مواقعهم على الإنترنت عندما ينقر الزوار على الاعلانات التي يتم عرضها على موقعك او التفاعل معها بشكل اخر.

لكن الربح من جوجل ادسنس يعتمد على عوامل كثيرة مثل النقر على الاعلان او مشاهدة الاعلان وعدد المشاهدات ونوع الاعلان نفسه والمحتوى التي تقدمه على موقعك وهل هو جذاب ام لا وغيرها من العوامل، ولكن من المهم ان تكون واقعي بشأن الربح من اعلانات جوجل ادسنس، فإن الربح يتطلب الصبر ومجهود لبناء جمهور كبير لزيادة الزيارات والنقرات لكي تربح المال.

ملحوظة هامة: يجب الإلتزام بسياسات جوجل أدسنس وعدم التهاون وعدم مخالفتها نهائيا، لأن اي مخالفة للشروط تؤدي إلى إيقاف حسابك او تقييده.


خلاصة المقال
في نهاية المقال يمكن القول ان جوجل ادسنس وسيلة ممتازة جدا لأصحاب المواقع والمدونين لكسب المال وزيادة الدخل على الإنترنت من خلال عرض الإعلانات، الربح من اعلانات جوجل ادسنس للمبتدئين يحتاج فقط الى صبر ومجهود والإلتزام الصارم لشروط جوجل ادسنس والاهتمام بها وعدم مخالفتها ابدا لكي تتجنب ايقاف الحساب او تقييده، اتمنى الاستفادة من هذا المقال وأتمنى ان تكون نالت اعجابكم.
تعليقات

اعلان 3




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-