أخر الاخبار

تجربتي مع موقع مستقل وكيفية الربح منه وأهم المميزات والعيوب

في عصر التقدم والتكنولوجيا والتواصل الاجتماعي الآن بكل سهولة أصبح العمل عن بعد أكثر سهولة وفرص العمل زادت عن اي وقت مضى، الانترنت يقدم لنا كل يوم فرصة جديدة للعمل وتنفيذ مشاريع بشكل مستقل، ويوجد العديد من منصات العمل الحر التي تلعب دور هام في هذا السياق، فيعتبر موقع مستقل من أفضل المنصات التي تمنح المستقلين فرصة لعرض خدماتهم، موضوعنا اليوم عن تجربتي مع موقع مستقل تابع معي الشرح.

تجربتي مع موقع مستقل
تجربتي مع موقع مستقل

تجربتي مع موقع مستقل في البداية

تجربتي مع موقع مستقل كانت جميلة جدا، حيث تعتبر منصة مستقل من أفضل وأشهر منصات العمل الحر لتوفير فرص للمستقلين للعمل على مشاريع مختلفة والربح منه، ويتركز العمل على موقع مستقل على 3 مراحل أساسية:

صاحب المشروع: وهو الشخص الذي يعرض المشروع الخاص به ويبحث في موقع مستقل على شخص يتم له مشروعه، ويكون هذا من خلال تقديم معلومات حول المشروع الذي يريد الانتهاء منه مثل السعر ومدة انجاز العمل.

المستقل: وهو الشخص الذي يقوم بإنجاز المشاريع الخاصة بالأفراد او الشركات، ويتم انجازها حسب التوقيت المحدد لإتمام هذا العمل.

الوسيط (الموقع نفسه): هنا دور الموقع نفسه، ويتمثل في الربط بين صاحب المشروع والمستقل الذي ينجز له العمل، والوساطة هذه إنجاز العمل بأعلى جودة ويكون ضمان للطرفين.

هذه كانت الثلاث مراحل الخاصة بموقع مستقل، لذلك يعتبر موقع مستقل من أفضل مواقع العمل الحر بشكل عام.

تجربتي مع موقع مستقل ومميزاته وعيوبه

من خلال تجربتي مع موقع مستقل او العمل على الانترنت بشكل عام، فيعتبر أي مجال في العالم له مميزات وعيوب، كذلك العمل على الانترنت له ايجابيات وسلبيات وسنذكر ذلك في الفقرات القادمة.

مميزات موقع مستقل
  • الفرص المتنوعة: تقدم منصة مستقل فرص عديدة للجميع في جميع المجالات مثل التسويق والبرمجة والمونتاج والتصميم وغيرها الكثير.
  • سهولة الاستخدام: توفر منصة مستقل واجهة بسيطة للمستخدم والعمل عليها بكل سهولة تجعل على المستخدمين تقديم العروض بشكل جيد.
  • الحماية: تضمن منصة "مستقل" الحماية بنظام احتساب الأمانة عن طريق اتاحة فترة اختبار للعملاء قبل دفع المبلغ كامل.
  • حرية العمل: يمكن لجميع المستخدمين العمل من أي مكان وفي أي وقت مناسب لهم، يسمع لهم بتنظيم وقتهم وعملهم وفقا لإحتياجاتهم الشخصية.
  • أدوات مساعدة: توفر منصة مستقل مجموعة متميزة من الأدوات والميزات التي تساعد المستقلين في انجاز مشاريعهم بشكل مميز وفعال مثل الرسايل السريعة ومتابعة التقدم في المشروع ومشاركة الملفات.
  • توفير فرص التعلم: يوفر موقع "مستقل" فرص ممتازة للمستقلين لتعلم مهارات جديدة وتطوير أنفسهم عن طريق الدورات التدريبية التي يقدمها.
عيوب موقع مستقل

تجرتبي مع موقع مستقل له سلبيات، وعلى الرغم من وجود مميزات عديدة لمنصة مستقل ولكن لها عيوب قد تواجهك عند العمل عليها.

المنافسة الشديدة: وجود تنافس شديد بسبب وجود عدد ضخم من المستقلين على موقع مستقل، قد يكون هناك منافسة شديدة تصعب الامور على بعض المستخدمين الجدد في البداية.

العمولة العالية: قد تفرض منصة مستقل عمولات على المشاريع التي تم انجازها وتكون هذه العمولات مرتفعة بالنسبة لبعض المستخدمين.

عدم ثبات العمل: قد يواجه المستقلون بعض التقلبات في العمل والدخل، وقد تتأثر الفرص المتاحة بالطلب الحالي والظروف السوقية.

قلة الضمان: يمكن ان يتعرض المستقلون لمشاكل مع العملاء مثل تأخر الدفع أو رفض الخدمة المقدمة لهم، وللأسف لو توفر المنصة ضمان كافي للمستقلين في هذه الحالات.

صعوبة بناء التقييمات: في البداية يواجه المستخدمون الجدد صعوبة في بناء التقييمات من اصحاب المشاريع، لذلك يمكن ان يقلل على المستقل توافر فرص عمل له، لأن العملاء يأخذوا في الأعتبار التقييم الذي يخص المستقل.

على الرغم من وجود هذه العيوب ولكن تبقى منصة مستقل من أفضل منصات العمل على الانترنت، وتبقى منصة مستقل صاحبة تقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.

أسئلة شائعة

1- ما هي اعمال التي يمكن عمل بها على موقع مستقل؟

تجربتي مع موقع مستقل
تجربتي مع موقع مستقل
  1. التصميم: تصميم الشعارات والبنرات، والعلامات التجارية، والمواد التسويقية، وتصميم الواجهات الرسومية للمواقع والتطبيقات.
  2. البرمجة: تصميم المواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف، والبرمجة الخاصة.
  3. التسويق الرقمي: إدارة حملات الإعلان عبر الإنترنت، وتحسين محركات البحث (SEO)، وإنشاء محتوى تسويقي، وإدارة الشبكات الاجتماعية.
  4. الكتابة والتدوين: كتابة المقالات، والمحتوى الاعلاني التسويقي، والمدونات، والمقالات الصحفية، والتحرير والمراجعة اللغوية النحوية.
  5. الترجمة: تقديم خدمات الترجمة للمقالات، والكتب، والمواقع الإلكترونية، والمستندات الرسمية وغيرها.
  6. التصوير: التصوير الفوتوغرافي للأحداث، والمنتجات للإعلان، والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية.
  7. التسويق الصوتي والفيديو: إنشاء مقاطع فيديو ترويجية، وإنتاج محتوى صوتي، وإنتاج الفيديوهات.
  8. التدريب والتطوير: تقديم خدمات التدريب والتطوير المهني، والاستشارات في مجالات متنوعة مثل التسويق، وإدارة المشاريع، وتطوير الأعمال.

وهناك الكثير من الأعمال الأخرى التي يمكنك العمل بها على منصة مستقل، فهي تعتبر من أفضل منصات العمل الحر على الانترنت.

2- التسجيل في موقع مستقل

زيارة موقع مستقل: قم بزيارة موقع مستقل على الإنترنت من خلال المتصفح الخاص بك. 

اضغط على "حساب جديد": عند وصولك إلى الصفحة الرئيسية الخاصة  بموقع "مستقل"اضغط على زر حساب جديد أعلى الصفحة.

ملء النموذج: بعد النقر على "حساب جديد"، ستحتاج إلى ملء نموذج التسجيل بالمعلومات المطلوبة مثل الاسم، البريد الإلكتروني، وكلمة السر.

تأكيد البريد الإلكتروني: بعد اكمال النموذج، ستتلقى رسالة بالتأكيد على البريد الإلكتروني الذي قمت بتقديمه،ثم افتح البريد الإلكتروني وانقر على الرابط المرفق لتأكيد التسجيل.

إكمال ملفك الشخصي: بعد تأكيد البريد الإلكتروني، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الجديد على موقع مستقل. ثم، قم بإكمال ملفك الشخصي بمعلوماتك الشخصية وتفاصيل خبراتك ومهاراتك.

البدء في البحث عن فرص العمل: بعد إكمال ملفك الشخصي، يمكنك البدء في تصفح الوظائف المتاحة على منصة "مستقل" والتقديم على تلك التي تناسب مهاراتك واهتماماتك.

هذه كانت خطوات بسيطة تمكنك من التسجيل في موقع مستقل والبدء في استكشاف فرص العمل الحر عبر الإنترنت والربح منها.

ختام بصفة عامة، تجربتي مع موقع مستقل كانت مفيدة وملهمة، لقد استفدت بشكل كبير من الفرص التي قدمها لي الموقع لتطوير مهاراتي وتوسيع الدخل الخاص بي، وعلى الرغم من التحديات، إلا أن النتائج الإيجابية التي حققتها والتجارب التي اكتسبتها كانت تستحق كل جهد ووقت قضيته، أتمنى ان يكون مقال جيد وأكون وفقت في تقديم معلومات عن هذا الموقع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-