أخر الاخبار

ما هي محفظة الميتا ماسك وأهم مميزات وعيوب المحفظة

ما هي محفظة الميتا ماسك؟ تعتبر محفظة الميتا ماسك من أهم محافظ العملات الرقمية وهي عبارة عن محفظة يمكنك استخدامها في عمليات الشراء والبيع على المنصات اللامركزية حوال العالم، وأيضا تخزين اي عملة رقمية عليها، وتعتبر من أكثر المحافظ أمانا مثل منصات بينانس وOKX، وهي ايضا بوابة إلى عالم التطبيقات اللامركزية (DApps) المبنية على تقنية بلوك تشين blockchain.

في السنوات الأخيرة اصبح عالم التمويل يشهد تحولات عميقة جدا في التمويل اللامركزي ومحفظة ميتاماسك التي يشار اليها بالDeFi شهدت تحول ثوري بعيدا عن النظام المالي التقليدي، فيمكنك التحكم في اموالك بدون وسيط، محفظة الميتا ماسك سهلة الاستخدام وآمنة جدا في التعامل.

محفظة الميتا ماسك
محفظة الميتا ماسك

ما هي محفظة الميتا ماسك Metamask؟

محفظة الميتا ماسك هي محفظة مخصصة لتخزين العملات الرقمية وتخزينها وبيع وشراء على المنصات اللامركزية، تم انشائها عام 2016 في البداية كانت تستخدم على متصفح كروم وفايرفوكس ثم اصبح لها تطبيق على الهاتف لجميع الأنظمة اندرويد وIOS.

مميزات محفظة الميتا ماسك

محفظة الميتا ماسك لها مميزات عديدة تجعلك تستخدمها فورا بمجرد الانتهاء من هذا المقال واهم هذه إيجابيات meta wallet:
  • محفظة ميتا ماسك آمنة تماما
  • توفر ميزة انه مجاني تماما
  • المحفظة مجانية ولست بحاجة لدفع اي مال لإستخدامها.
  • سهلة الاستخدام.
  • تأمين المحفظة بكلمة مرور.
  • لا يوجد دفع رسوم غاز عند عمل اي اجراء.
  • تدعم جميع الأجهزة مثل (اندرويد - ايفون - ملحقات المتصفحات)
  • تدعم أغلب العملات الرقمية الموجودة بالعالم.
  • دعم للتطبيقات اللامركزية مثل (Uniswap - OpenSea).

سلبيات محفظة الميتا ماسك

  • لا تدعم شبكة البيتكوين.
  • عند اضافة شبكات اخرى مدعومة يتم اضافتها بشكل يدوي.

كيفية استخدام محفظة الميتا ماسك

1- تحميل محفظة الميتا ماسك:
قم بتنزيل محفظة Metamask من متجر من download.
يمكنك ايضا اضافتها على ملحق للمتصفح الخاص بك من الموقع التالي اضغط هنا

2- انشاء كلمة مرور خاصة بك:
عند تحميلك للتطبيق وفتحه اضغط على إنشاء محفظة جديدة  سيطلب منك عمل كلمة مرور للتطبيق للوصول الى المحفظة في اي وقت.

3- كلمات مرور النسخة الاحطياطية:
بعد انشاء المحفظة سيعرض التطبيق عليك كلمات مرور احطياطية والتي تتكون من 12 كلمة، احتفظ بهذه الكلمات جيدا في مكان آمن عندك، والأفضل ان يتم كتابتها في ورقة او note خاصة بك، ثم بعد ذلك سيعرض عليك الكلمات مرة اخرى ويطلب منك اعادة ترتيبهم لتدخل الى المحفظة.

ملحوظة: حاول ان لا تحفظ الكلمات هذه في مكان متصل بالإنترنت لتتجنب عمليات الاختراق في اي وقت لكي لا تخسر محفظك بالكامل وان يتم حفظ هذه الكلمات ال12 في ورقة خاصة بك والاحتفاظ بها.

4- البدء في اضافة العملات المشفرة:
بعد انشاء المحفظة وعمل كلمة مرور وكتابة كلمات المرور الاحطياطية ال12 انت الآن اصبحت مهيئ في اضافة العملات الرقمية بكل سهولة، حيث يمكنك شراء العملات بإستخدام بطاقة الخصم او الأئتمان بالنقر فوق شراء واتبع التعليمات الخاصة بعملية اعرف عمليلك KYC وعمليات الدفع.

من أهم العملات الرقمية التي يمكنك الإحتفاظ بها:
عملة solana وعملة ethereum، تعتبر عملة الإيثيريوم من اكبر العملات الرقمية شهرة حول العالم كما ايضا محفظة الميتا ماسك تدعم العملات الرقمية المبنية على هذه الشبكات (Arbitrum - Polygon - Optimism - Binance smart chain)

ملحوظة: مهما حدث لا تعطي كلمات مرورك لأي شخص حتى لو كان الدعم الخاص بالميتاماسك نفسه ولا لمستخدمي التطبيق في اي مكان.

ما هو blockchain؟
تقنية الblock chain او سلسلة الكتل وهي عبارة عن نظام متقدم لقاعدة بيانات بيسمح من خلاله ان تشارك المعلومات بشكل شفاف للغاية داخل شبكة اعمال خاصة، تقوم بتخزين قاعدة بيانات سلسلة الكتل في كتل اخرى متربطة ببعضها، كما يحتوي النظام على آليات مدمجة تمنع ادخال اي معاملات ليس مصرح بها.


اخلاء مسئولية مدونة تقنية العرب
تقدمت مدونة تقنية العرب بموضوع خاص بالعملات الرقمية او العملات المشفرة، وكما يعلم الجميع ان هذا المجال ممنوع في اغلب البلدان حول العالم، لهذا يجب ان تتأكد ان بلدك تتيح لك استخدام هذا المجال بالقانون لتتجنب اي عقوبات من الدولة، ويجب عليك ايضا تحمل مسؤولية خسارتك في اي وقت لأن هذا المجال به تقلبات كبيرة بالسوق.

خلاصة المقال
بإختصار شديد تعتبر محفظة الميتاماسك من اهم المحافظ اللامركزية للعملات المشفرة الآن بسبب سهولة استخدامها ويبقى فقط عيبها الوحيد هو عدم التعامل مع الBTC او البيتكوين.
تعليقات

اعلان 3




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-