أخر الاخبار

شروط الربح من الفيس بوك ريلز وأهم 4 نصائح للنجاح في الريلز

اطلقت شركة ميتا Meta مقاطع فيديو ريلز على الفيس بوك وتم تفعيلها بداية عام 2022 الى المستخدمين حول الحالم، وأصبح بإمكانية المبدعين ومنشئ المحتوى الربح من خلالها وسنتعرف بالتفصيل عن كل ما يخص Facebook reels ومعرفة شروط الربح من الفيس بوك ريلز وكيفية الاستفادة من هذه الميزة الجبارة.

شروط الربح من الفيس بوك ريلز
شروط الربح من الفيس بوك ريلز

شروط الربح من الفيس بوك ريلز

ما هي فيسبوك ريلز؟
- فيسبوك ريلز عبارة عن مقاطع فيديوه قصيرة لا تتخطى الدقيقة يمكنك التعديل عليها بكل سهولة وامكانية اضافة موسيقى لها واستخدام صوت من فيديو اخر وتأثيرات AR (الواقع المعزز) ونص مكتوب وفلاتر وغيرها.
- تستخدم الفيس بوك ريلز على تطبيق الفيسبوك من الهاتف نفسه ولست بحاجة الى تطبيق خارجي.

هل فيس بوك ريلز منافس للتيكتوك؟
أنشأت فيسبوك استراتيجية منافسة للتيكتوك فورا من خلال ميزة الريلز وأصبحت منتشرة بطريقة جبارة وأكثر فاعلية من اي منصة اخرى، ويمكنك ايضا الربح من خلالها مثل التيكتوك تماماً، فالريلز على الفيسبوك اصبحت تنافس اي منصة اخرى.

شروط الربح من الفيس بوك ريلز و3طرق اساسية للربح

هناك 3 طرق أساسية للربح من خلال مقاطع الريلز على الفيس بوك والطرق هي:

1- برنامج علاوات (Bonus Program): هي طريقة متاحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية فهو برنامج يحفز صانع المحتوى على على صنع ريلز وتقديم مبالغ كبيرة جدا تصل الى 35 الف دولار شهريا، ولكن في الوقت القادم سوف ينطلق هذا البرنامج من ميتا ويعم في جميع الدول ولكن لم يتم تحديد ميعاد لتوفير البرنامج للجميع.

2- الاعلانات المضمنة في الفيديو Ads: كما تم الذكر ان هناك نوعان من الاعلانات:
-Banner Ads: وهي تظهر اعلى الفيديو بشكل مبسط ولا تؤثر على الفيديو.
-Sticker Ads: وهي اعلانات الاستيكر تظهر اسفل الفيديو بطريقة جذابة ولا تؤثر اطلاقا على محتوى مقطع الريلز.

ولكن تحتاج الى تطابق شروط الربح من الفيس بوك ريلز في هذه الحالة والشروط هي:
  • ان تكون في دولة تتوفر فيها خاصية تفعيل الربح من الاعلانات في الريلز
  • ان يكون لديك اكثر من 10.000 متابع على الصفحة.
  • ان تقوم بإنشاء على الأقل 5 فيديوهات قمت بنشرها بنفسك.
  • تحقيق أكثر من 600 ألف دقيقة خلال آخر 60 يومًا.
* هذه الاعلانات تحصل انت على نسبة 55% من العائد القادم من الاعلانات بينما منصة فيسبوك تحصل على 45% الأخرى وحتى الآن تعتبر الاعلانات افضل طريقة للربح من الفيسبوك ريلز.

3-الربح عن طريق النجوم stars: الطريقة الثالثة للربح من الفيس بوك ريلز وهي تشبه النجوم التي في البث المباشر الموجود في التيك توك فهي تمكن المتابع من ارسال النجوم لك وقيمة النجوم هي واحد سنت 0.01$ من ميتا لكل نجمة.

شروط الربح من الفيس بوك ريلز وأهم النصائح للنجاح

1- اختيار محتوى مناسب: لك حرية الاختيار في المحتوى الخاص بك ولكن يجب اي يكون ذو قيمة وجذاب وأيضا إنشاء مقاطع أصلية والموضوعات عديدة اذا لم تكن منشئ محتوى، من هذه الموضوعات اختر اي شئ تحبة مثل تصوير المناظر الطبيعية او الرسم او الغناء او تقديم معلومات عن لغة معينة او معلومة طبية، ولكن احرص على الابداع دائما وان يكون محتوى حصري دائما للوصول الى الأرباح.

2- خطة محددة وواضحة: اساس نجاحك في اي عمل هو وضع خطة واضحة، لذلك فكر جيدا في عمل خطة تناسب جمهورك والمتابعين للوصول لهم في اسرع وقت، التزم بعمل مقطع ريلز واحد في اليوم لمدة مثلا شهر وانظر الى النتائج وحللها وحاول تطوير محتواك اذا كان لم يأتي بالنتيجة المطلوبة لكي تتمكن من الوصول الى المال .

3- معرفة خوارزميات الفيسبوك: فهمك للخوارزميات التي تعمل بها الفيس بوك قد يصل بك الى استهداف الجمهور بشكل اكبر والحصول على متابعين اكثر، على سبيل المثال استخدام الهاشتاج الذي له صلة بالمحتوى الخاص بك وبمقطع الريلز الذي قمت بتنزيله، لذلك يجب الاهتمام بالهاشتاجات والعمل على فهمها جيدا واستخدامها لجني الدخل المناسب.

4- الالتزام بشروط فيسبوك ريلز: يجب معرفة شروط الربح من الفيس بوك ريلز والالتزام بها لتتأهل لتحقيق الربح من خلال محتواك لذلك يجب اتباع الآتي:
  • ان يكون محتوى حصري وليست مسروقة وفيديوهات فعالة.
  • طول مقطع الريلز لايتجاوز دقيقة كحد أقصى.
  • تنسيق الفيديو بـ صيغة MP4.
  • نسبة العرض الى الارتفاع 9:16.
  • الحد الأدنى لدقة الفيديو هو 1080 بكسل او اكثر اذا كان متاح.
شروط الربح من الفيس بوك ريلز
شروط الربح من الفيس بوك ريلز

لماذا تُعد فيسبوك ريلز مثالية للربح منها؟

1- سرعة الانتشار: استغلت منصة فيس بوك طرح ريلز لأننا في عصر السرعة والانتشار لأي شئ جديد أصبح سهل للغاية، ولأن الجميع الآن يفضل الفيديوهات القصيرة.

2- سهولة اعداد الريلز: الفيديو يكون اقل من دقيقة واحدة ويعتبر سهل الإعداد وليس كاليوتيوب، فتصوير فيديو بسيط من هاتفك او عمل مزيج بين الصور اصبح ريل جاهز للإستخدام، وكما يمكنك استخدام مقاطع فيديو لأشخاص آخرين والتعديل عليها بكل سهولة بالأدوات الموجودة في واجهة انشاء الريلز على الفيس بوك.

3- توسيع جمهورك: عن طريق الريلز يمكنك زيادة جمهورك بسرعة وأعداد متابعيك وزيادة معدل المشاركة، فهي تساعد على جعل فيديوهاتك قابلة للإكتشاف للفيس بوك اجمع، وستنتشر الريلز الخاص بك في كل مكان مثل "اخر الأخبار" وقسم الريلز نفسه ويمكنها الظهور لأي شخص لا يتابعك ولكن مهتم بنفس محتواك، وكل هذا يجعل الريلز مكان مثالي للربح.

- كما يمكنك عمل فيديوهات ريلز على الانستجرام والسماح للفيسبوك بالتوصية عليه وظهوره لجماهير جديدة على الفيس بوك وهذا يساعدك في الوصول الى جمهور اكبر في فترة بسيطة.

4- شكل اعلاني مختلف: يعتمد الفيس بوك على شكل جديد من الاعلانات لكي تربح من الريلز وهناك نوعان من هذه الاعلانات سيتم الاعتماد عليها..
- اعلان بانر: وهو عبارة عن لافتة بشكل بسيط تظهر اسفل الفيديو وسيكون للمتابع ان يرى محتواك ومشاهدة الاعلان ايضا.
-مصلق اعلاني داخل الفيديو نفسه يمكنه وضعه في اي مكان داخل الفيديو بشكل لا يضر محتواك ولا يضلل عليه.

5- اهتمام المتابع بالفيديوهات القصيرة: أصبح المتابعين يعشقون الريلز بسبب قصر الفيديو وهذا يجعل الجميع مهتم بالريلز بشكل جبار، وهذا يجعل الريلز مكان مهم جدا للحصول على أرباح من خلاله وفرصة مثالية لصناع المحتوى.


أدوات تساعدك على انشاء مقاطع ريلز احترافية

1- Adobe Premiere Rush - أدوبي بريمير راش:
عندما تحتاج الى تصميم والتعديل على فيديو فهو يعتبر افضل برنامج من خلال الهاتف تستخدمه في ذلك، فهو يوفر جميع المزايا للوصول الى الاحتراف في تحرير مقطع الفيديو.
من أهم مميزاته:
  • لا يضيف علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • واجهة سهلة الاستخدام.
  • الوصول الى جميع أدوات التحرير بسهولة.
  • تحسين ألوان الفيديو والحصول على أفضل مظهر سينمائي.
  • وجود العديد من المقاطع الصوتية والمؤثرات.
  • يمكنك تصوير فيديو بالكاميرا من داخل التطبيق.
  • يمكنك مشاركة الفيديو مباشرا الى وسائل التواصل الإجتماعي (فيسبوك - الانستقرام - تيك توك)
  • البرنامج مجاني رغم كل هذه المميزات فيه.
-تحميل تطبيق Adobe Premiere Rush من الأندرويد من هنا
-تحميل تطبيق Adobe Premiere Rush من الآيفون من هنا



2- تطبيق VN Video Editor - محرر فيديو VN:
يعد من التطبيقات المميزة في تحرير مقاطع الفيديو فهو سهل الاستخدام وخالي من اي تكاليف ويحتوي على واجهى مميزة وسهلة للغاية ومن اهم مميزاته:
  • يحتوي على ادوات قياسية مثل التكبير والتسريع والفلاتر المميزة بأنواعها.
  • تأثيرات FX مثل اهتزاز الشاشة وتأثير بطئ الحركة واضافة الصور.
  • اضافة موسيقى وملصقات ونصوص جذابة للفيديو مباشرة.
  • حفظ الفيديو بأعلى دقة ممكنة تصل الى 4K.
-تحميل تطبيق VN Video Editor من الاندرويد من هنا
-تحميل تطبيق VN Video Editor من الايفون من هنا


* يوجد العديد من التطبيقات المختلفة في تحرير الفيديو ولكن فضلنا ذكر أفضلهم بشكل مجاني وليس مدفوع.

خلاصة المقال
اذا كنت من منشئ المحتوى والمهتمين بمجال الربح من الفيس بوك يجب عليك الاهتمام بالريلز وفهمك جيدا لطريقة ومعرفة شروط الربح من الفيس بوك ريلز ستساعدك دائما لتقديم افضل ما لديك من محتوى، وان المحتوى المتميز الفريد من نوعه هو دائما ما ينتشر بسرعة وتبني قاعدة جماهيرية رائعة.
تعليقات

اعلان 3




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-